مركز الحوكمة للاستشارات والدراسات

This post is also available in: English (الإنجليزية)

نحن مؤسسة بحث وتدريب واستشارات تتمتع بخبرة 10 سنوات في تقديم الاستشارات الإدارية والبحوث والدراسات وخدمات التقييم، ونعمل على المستوى العالمي، وخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. نحن نؤمن بالبناء وفقًا للمعرفة والخبرات الحالية لخلق تأثيرات طويلة الأمد. تتنوع خدماتنا في مجالات الحوكمة، وبناء السلام، ودراسات الصراع، والإدارة في القطاع العام والمنظمات غير الحكومية، والحوكمة الإلكترونية لإدارة الدولة والمنظمات غير الحكومية، فضلاً عن قطاع بيئة الأعمال الخاصة – معتمدين على المفاهيم والنظريات التي تؤدي إلى رؤى جديدة والممارسات الجيدة. الأدوات والأساليب التي نستخدمها قابلة للتنفيذ بشكل مباشر. بهذه الطريقة نقوم بتمكين الأفراد والمنظمات والشبكات لزيادة تأثيرهم الاجتماعي الإيجابي!

لدينا خبراؤنا حول العالم والذين يجمعون بين معايير الجودة الدولية والمعرفة المحلية والاستجابة للواقع. نحن نتحدى أنفسنا باستمرار لتزويدكم بأفضل الأفكار والخدمات الممكنة. يشارك خبراؤنا وباحثونا في إجراء التدريب والبحث وأنشطة الاستشارات لضمان الحفاظ على ارتباط وثيق بالممارسات اليومية في هذا المجال مع مواكبة أحدث المفاهيم. نعتقد أن طريقة العمل هذه تثري الاستشارات ودوراتنا البحثية والتدريبية وتبقي خبرائنا في طليعة الأفكار الناشئة والمتطورة وأفضل الممارسات.

رؤيتنا

نحن نؤمن بعالم دائم التغير وعالم يسوده السلام حيث هناك حاجة ملحة متزايدة لإنشاء مجتمعات أكثر إنصافًا، والأشخاص الذين يواصلون تطوير أنفسهم هم أفضل استعداد للمساهمة في إحداث فرق مستدام.

مهمتنا

مهمتنا هي رعاية الشباب الأكفاء والمهنيين وتحسين أداء المنظمات والشبكات الحكومية وغير الحكومية والخاصة من أجل زيادة تأثيرها الاجتماعي الإيجابي.

قيمنا الأساسية

 نحن نقدر التعامل والمشاريع طويلة الأمد. نعتقد أن العلاقة الصحية والاهتمام بالعامل البشري أمران حيويان للنجاح.

 نحن نعتبر الثقة أساسًا للعمل معًا، بين الزملاء وبالتعاون مع الشركاء والعملاء.

المدير العام ورئيس المركز

د. موسى علاية: مستشار أول ومدرب ومقيم وخبير دولي في التنمية الدولية وبناء السلام.

مجالات الخبرة الرئيسية

تغطي المجالات المواضيعية: التنمية الدولية، وتحول الصراع وبناء السلام، والصراع ومراعاة النوع الاجتماعي، وإشراك الشباب، وإدارة المنظمات غير الحكومية ، والحوكمة ، والحوكمة الإلكترونية ، وتحليل الاقتصاد السياسي.

المهارات: تصميم البرامج وتطويرها، وإدارة المشاريع / البرامج والمراقبة والتقييم في مجال إصلاح الإدارة العامة والتعليم والتنمية الإقليمية وبرامج الحماية الاجتماعية في الاقتصادات التي تمر بمرحلة انتقالية. المشورة السياسية في مجال التعليم والإدارة العامة وإصلاح المنظمات غير الحكومية. خبرة في تصميم البرنامج لفرق الدعم القطاعي المشترك بين المانحين. قائد فريق من ذوي الخبرة مع تمثيل ممتاز للمانحين والنظراء والوساطة والتواصل ومهارات بناء الفريق. فهم شامل لإرشادات وإجراءات إدارة عقود الخدمة، بما في ذلك المعرفة التفصيلية لإدارة دورة المشروع ونهج الإطار المنطقي.

مهارات أخرى: أجهزة الكمبيوتر (ماهر في حزم البرامج الرئيسية، بما في ذلك MS Excel و MS Access و MS Project وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات) · مهارات القراءة والتحرير · التحدث أمام الجمهور والعروض التقديمية.